الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

برشلونة عقبة أمام زيدان لدخول التاريخ

احجز مساحتك الاعلانية

كتب: ربيع زهران

تعد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، السبت المقبل، على ملعب كامب نو، بمثابة اختبار ناري لزين الدين زيدان، الذي عادل، السبت، أفضل سجل للإيطالي أنشيلوتي، مدرب الميرنجي السابق (31 مباراة متتالية دون هزيمة)، ويسير نحو معادلة رقم الهولندي ليو بينهاكر (34 مباراة).

ومن المرجح أن يصل زيدان إلى المباراة رقم 32 دون هزيمة، عندما يستضيف ريال مدريد، كولتورال ديبورتيفا ليونيسا، الأربعاء، بكأس الملك، على ملعب سانتياجو برنابيو، بعد الفوز ذهابًا بسبعة أهداف لواحد.

كانت آخر هزيمة لريال زيدان، في السادس من أبريل/نيسان، أمام فولفسبورج الألماني، بدوري الأبطال بربع النهائي.

وبعد انتصار الريال الصعب أمام سبورتينج خيخون، في الليجا، السبت الماضي، فإن الفريق، ضمن أنه سيظل متصدرًا لليجا، أيًا كان ما سيحدث في الكلاسيكو.

وعادل زيدان، في تلك المباراة، الرقم المسجل باسم أنشيلوتي في موسم (2013 ـ 2014)، ومن الأمور المثيرة للفضول، أن الإيطالي لم يتمكن من معادلة رقم بينهاكر تحديدًا؛ بسبب الخسارة من برشلونة.

وحقق زيدان، أيضًا ثاني أفضل انطلاقة في تاريخ ريال مدريد بحصد 33 نقطة في 13 جولة، بفارق نقطة خلف مورينيو الذي حقق 34 نقطة، في نفس عدد الجولات بموسم (2011-2012).

وقال زيدان: “الأرقام إيجابية، لكن هذا ليس شيئًا فرديًا بل فريق كرة قدم.. ما يجب إبرازه هو عمل اللاعبين، وما يحققونه كل يوم. هذا هو أفضل فريق بالعالم وعن طريق العمل معا يمكننا تحقيق أشياء كبيرة. يجب تقديم الشكر لكل اللاعبين على هذه الإحصائيات”.

وأضاف: “أنا سعيد جدا بسبب هذه الأرقام، لكنها ليست الهدف، بل التفكير في نهاية الموسم؛ لأنني أتذكر حقبتي كلاعب، كنا نتصدر في كل المنافسات، لكن في النهاية لم نتوج بشيء. هدفي هو الاستمرار فيما نفعله، وأن ننتظر لنهاية الموسم لنحكم ونقول إذا ما كان فعلناه جيدًا أم سيئًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى